الرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية يلتقي القيادات التربوية والطليعية في القنيطرة

التقى الرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية لحزب البعث رئيس مكتب التربية والطلائع مع المعنيين بالقطاع التربوي والطليعي في محافظة القنيطرة للوقوف على مسار العملية التربوية بعد تحرير المحافظة من الإرهابيين. وذلك في مدرج كلية التربية الرابعة بالقنيطرة .

وحضر اللقاء الرفيق الدكتور خالد وليد أباظة أمين فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي والرفيق همام دبيات محافظ القنيطرة والرفيق وحيد الزعل نقيب معلمي سوريا والرفيق الدكتور محمد عزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث والرفاق أعضاء قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي.

وقد افتتح اللقاء الرفيق نديم حسون عضو قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكنب التربية والطلائع مرحباً بالضيوف الأكارم على أرض جولاننا الحبيب مؤكداً بأن معلمي القنيطرة على قدر كبير من المسؤولية .

ثم تحدث الرفيق ياسر الشوفي عضو اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي عن ضرورة تضافر جميع الجهود لإنجاح وتطوير العملية التربوية خاصة في المناطق التي تحررت مؤخرا على أيدي أبطال الجيش العربي السوري .
ودعى الرفيق ياسر الشوفي إلى وضع أسس ومنهجية عمل حديثة برؤية جديدة ومتطورة لتواكب الظروف الراهنة.

وحث الرفيق ياسر الشوفي المعلمين والكوادر التربوية للقيام بمهامهم وتحمل المسؤولية الوطنية لبناء الجيل الناشئ بشكل سليم ، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بإعداد وتأهيل المدرسين والكوادر التعليمية القادرة على مواكبة التطور في المنهج التعليمي .
وأكد بأن مديرية تربية القنيطرة ستزود ب /7000 / مقعد و خزانات مياه بسعة / 1000/ل لكل مدرسة.

بدوره قال الرفيق همام دبيات محافظ القنيطرة : إن وجودنا اليوم هو دليل الانتصارات التي يحققها جيشنا الباسل ، وإن الدور الذي يقوم به المعلمين يجب أن يتوازى مع هذه الانتصارات ، وأن يكون عملنا وطروحاتنا على أسس وقواعد العمل التربوي الذي يجب أن يكون متكامل فالجميع معني بنجاحه ، موضحاً أن عدد المدارس المتضررة على أرض المحافظة / 56 / مدرسة يتم حاليا تأهيل 28 مدرسة بكلفة /100 / مليون ليرة سورية وبنسبة تنفيذ / 65% /وسيتم تأهيل / 38 / مدرسة المتبقية وبكلفة تقدر ب / 200 / مليون ل.س ، وكما تم تأهيل وصيانة / 58 / بعض المدارس في تجمعات النازحين في محافظتي دمشق وريفها ومتابعة التسرب المدرسي والقيام بجولات على المدارس لمتابعة العملية التربوية، وتأمين كافة مستلزمات العملية التعليمية والعمل على رفع مستوى التعليم في المحافظة.