وفد منظمة طلائع البعث برئاسة الرفيق الدكتور عزت عربي كاتبي يزور جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية

بناء على الدعوة الموجهة من جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية إلى منظمة طلائع البعث.
وصل وفد منظمة طلائع البعث المؤلف من الرفيق الدكتور عزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث والرفيق وضاح سواس عضو قيادة المنظمة رئيس مكتب التقانة والإعلام والعلاقات الخارجية والمالي إلى مطار بيونغ يانغ الدولي في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وكان باستقبالهم السيد رئيس اتحاد الشباب الكوري ومدير الشؤون الخارجية للاتحاد والمترجم والسيد الدكتور تمام سليمان سفير الجمهورية العربية السورية في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية .

قام وفد منظمة طلائع البعث بيومه الثاني بمتابعة البرنامج المتفق عليه بزيارة جبل ميوهانغ وزيارة معرض الهدايا .

كما تابع الوفد الرسمي زيارته بيومه الثالث لدار البرلمان (مانسوديه )وجلسة عمل بين الرفيق الدكتورعزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث والسيد باك تشول مين رئيس اتحاد الشباب الكوري بحضور السيد الدكتور تمام سليمان سفير سورية في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والرفيق وضاح سواس رئيس مكتب العلاقات الخارجية والسيد نائب رئيس اتحاد الشباب الكوري ورئيس مكتب العلاقات الخارجية الكوري .

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين المنظمتين الصديقتين .
هذا وتستمر الزيارة حتى 5/نيسان القادم .

31/3/2019

تابع وفد منظمة طلائع البعث زيارته إلى جمهورية كوريا الديمقراطية بيومه الرابع حيث قام الوفد بزيارة مسقط رأس الرئيس كيم سونغ في(مانكيونفديه) ومتحف الشباب وقصر كمسوسان للشمس لإلقاء التحية على ضريحي الزعيمين كيم إيل سونغ وكيم جونغ إيل .
وقصر التلاميذ للأنشطة اللاصفية بحضورالسيد كيم كيونغ جون نائب رئيس اتحاد الشباب ومدير مكتب العلاقات الخارجية وسعادة الدكتور تمام سليمان سفير الجمهورية العربية السورية في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.

كما قام وفد المنظمة بزيارة مدرسة بيونغ يانغ الابتدائية للأيتام من الأبوين حيث استمع الوفد إلى شرح مفصل من مديرة المدرسة عن واقع المدرسة التي تضم 300/طفل يتيم ,وقام الوفد بجولة على قاعات التعليم والمكتبة الالكترونية وقاعات العصف الذهني والربوت ومقر إقامة الأطفال وفي نهاية الزيارة قدم الأطفال عروض طفلية غنائية ورقصات فلكلورية وقام الوفد بزيارة روضة الأطفال الأيتام في مدينة (وونسان ) .

كما قام الوفد وبحضورالسيد كيم سونغ هو مدير الشؤون الخارجية في اتحاد الشباب وبحضور مدير متحف النصر لحرب التحرير الوطنية واطلع الوفد على أجنحة المتحف المتعددة والوثائق المعروضة وفيلم وثائقي قصير حول حرب التحرير وبانوراما الحرب والانتصار .
في نهاية الزيارة سجل الدكتور عزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث كلمة في سجل الزيارات عبر من خلالها على عظمة وإصرار الشعب الكوري على دحر المعتدين بقيادة الزعيم كيم إيل سونغ والنهضة العمرانية بعد الانتصار بقيادة الزعيمين كيم إيل سونغ وكيم جونغ إيل, واستمرار هذه النهضة وتطورها بقيادة القائد الأعلى المارشال كيم جونغ وون .